الخميس, 26-ديسمبر-2013
الوطن -
التعليم العالي تعلن أسماء الفائزين بـ (304) منح دراسية خارجية بتمويل حكومي
الخميس 26 ديسمبر 2013 الساعة 18:49

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم أسماء الفائزين بالمنح الدراسية الخارجية الممولة حكوميا .

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء انه تم اختيار 304 طلاب للمنح الخارجية ،من بين ألفين و861 طالبا من مختلف المحافظات خضعوا لإجراء القبول والمفاضلة وامتحانات الكفاءة في جامعتي صنعاء وعدن مؤخرا.

وأكد أن تجربة امتحانات الكفاءة والمفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة لتنظيم عملية الابتعاث واختيار الأفضل والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع ..

وحسب الوكالة الرسمية بين الوزير شرف أن المتقدمين للمنح خضعوا لامتحانات تحديد مستوى الكفاءة العلمية في مواد الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والأحياء ،مؤكدا أنها اتسمت بمستو عال من الشفافية والنزاهة في جميع مراحلها وان النتائج المعلنة هي نهائية وغير قابلة للتظلم.

وفيما يتعلق بالمنح الخاصة بالتبادل الثقافي اكد الوزير شرف حرص الوزارة خلال المرحلة المقبلة على تعميم امتحانات الكفاءة بين كافة المتقدمين للحصول على تلك المنح ، خاصة بعد نجاح هذه التجربة في المنح الممولة حكوميا .

ودعا وزير التعليم العالي الدول المانحة لدعم التعليم العالي في اليمن لابتعاث المزيد من الطلاب اليمنيين للدراسة في الخارج باعتبار الاستثمار في التعليم من المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعود بالنفع على الوطن.

وأكد المهندس شرف أن الوزارة ستعمل ابتداء من العام المقبل على استقبال طلبات الابتعاث عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة لتسهيل عملية الابتعاث واختيار الأفضل والقضاء على العشوائية والمحسوبية وترسخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر